اللواء عصام البديوي  رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية
اللواء عصام البديوي رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية


البديوي: انتهاء موسم القصب بتوريد 7.36 مليون طن.. والبنجر مستمر

عبير حمدي

الأربعاء، 07 يونيو 2023 - 10:51 م

تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية،  السكر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، بسعر 18 جنيها للكيلو، في حين  يتم صرفه لنحو 64 مليون مواطن على البطاقات التموينية ، بسعر 12.60، مع تحديد حصة لكل مستفيد بواقع كيلو ، وبحد أقصى 6 كيلو للبطاقة.

وتواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنتاج السكر المحلي من البنجر، بعد الانتهاء من موسم القصب بنجاح، في إطار توجيهات القيادة السياسية بتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر.

وأكد اللواء عصام البديوي، رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، التابعة للقابضة الغذائية، خلال تصريحات لبوابة أخبار اليوم، أنه تم توريد نحو 7 مليون و36 ألف طن من قصب السكر هذا الموسم إلى مصانعها ، وأن هذه الكميات أنتجت 767 ألف و400 طن  من السكر المحلي ، بالإضافة إلى تكرير 370 ألف طن سكر خام مستورد، بالإضافة إلى نحو 80 ألف طن من سكر البنجر . 

وأوضح البديوي أنه تم الدفع بهذه الكميات من السكر داخل المنظومة التموينية للوزارة، وذلك لتغطية احتياجات البطاقات التموينية، وكذلك توفيره بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مناسبة، لتلبية احتياجات المواطنين.

لافتا إلى  أن الاستهلاك المحلي من السكر يتراوح بين 3.2 و3.4 مليون طن سنوياً ، وأن الدولة تبذل جهودا كبيرة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر ، حيث أنه يعد سلعة استراتيجية هامة ، ويطلق عليها( فاكهة الغلابة) .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة